Friday, March 8, 2013

تجربتي مع فريق الامم المتحدة للسلام:



عندما تم قبولي للانضمام الى فريق الامم المتحدة للسلام في اوائل عام 2011
لم اكن اعرف او بإمكاني توقع الكثير فكل ما كنت اعرفه ان ذاك هو انني كنت سأعيش للسنتين القادمتين في جمهورية مالدوفا.
و مع وصولي الى مالدوفا, شاهدت عالما مختلفا تماما عن الذي كنت اعيش فيه.
كل الناس في مالدوفا كانوا شديدي الترحاب والتقبل لقدومي. كل الرعايا هنا قاموا بمساعدتي و الاجابة عن اسئلتي باللغة الانجليزية قدر استطاعتهم .
خلال اقامتي لعدة اشهر في مالدوفا, واجهت عدة صعوبات في تعلم اللغة المحلية ,الرومانية , و التعود على المناخ و المناطق هنا.
و لكن العائلة التي استقبلتني طيلة هذه الفترة ساعدتني كثيرا في لاندماج و التعرف على الثقافة و العادات العريقة لهذا البلد. و كذا فان الطاقم الذي يشتغل في المدرسة التي اعمل فيها حاليا ساعدوني في التعرف على مختلف الاعياد و المواسم التي تقام في مالدوفا حصرا.
حقا لا يمكنني, و لم يتبقى من الوقت هنا الا بضعة اشهر ,الا ان اكون في اشد السعادة لما تعلمته خلال هذه التجربة. فقد سنحت لي الفرصة للتعرف على ارض مختلفة كل الاختلاف عن وطني , و ان ارى مختلف الثقافات المتواجدة في شرق اوروبا.
ان اهم شيء في حياتي هو السفر و التعرف على ثقافات جديدة, لأننا ومن دون ذلك سنظل في وحدة موحشة وسط هذا العالم الفسيح.






مات جرانلي
فلوريدا, امريكا

English Version

No comments:

Post a Comment